اقتصاد

الصين تهجر الدولار وتتودد للذهب للشهر الـ 11 على التوالي

أظهرت بيانات رسمية السبت، أن احتياطيات الصين من النقد الأجنبي انخفضت أكثر من المتوقع في سبتمبر، مع ارتفاع الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وانخفضت احتياطيات الصين – وهي الأكبر في العالم – بواقع 45 مليار دولار إلى 3.115 تريليون دولار الشهر الماضي مسجلة أدنى مستوى منذ أكتوبر 2022، بانخفاض نسبته 1.4 بالمئة، مقارنة مع 3.16 تريليون دولار في أغسطس.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يبلغ احتياطيات الصين 3.13 تريليون دولار.

وأضافت مصلحة الدولة الصينية للنقد الأجنبي، أن الانتعاش الاقتصادي في الصين والتقدم القوي في التنمية، سيساعدان احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي على البقاء مستقرة بشكل عام في المستقبل.

وانخفض اليوان بنسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار في سبتمبر، بينما ارتفع الدولار بنسبة 0.2 بالمئة مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال الشهر.

وفي الوقت نفسه، وصلت احتياطيات الذهب الرسمية في الصين إلى 70.46 مليون أونصة في نهاية سبتمبر، ارتفاعًا من 69.62 مليون أونصة في الشهر السابق، وهو ما يمثل زيادة للشهر الحادي عشر على التوالي، بحسب البيانات.

وانخفضت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 131.79 مليار دولار بنهاية سبتمبر من 135.22 مليار دولار في نهاية أغسطس.

وأظهرت البيانات التي جمعتها شركة ويند إنفو لتتبع السوق أنه في الفترة من نوفمبر 2022 إلى سبتمبر 2023، أضافت الصين 7.82 مليون أونصة من احتياطيات الذهب، مما رفع احتياطيات الذهب الرسمية في البلاد إلى مستوى قياسي جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى