لايف استايل

10فواكه لمحاربة الإنفلونزا .. احرصوا علي تناولها

موسم الإنفلونزا ربما قد بدأ، لذلك لا بد من تحصين جسمك في مواجهته بواسطة الطعام، وخصوصاً الفواكه.
نتعرض لملايين الفيروسات، وجميع الفيتامينات التي نحصل عليها من خلال تناول الفاكهة تساعد جهاز المناعة لدينا على محاربة تلك الفيروسات.
وأظهرت الدراسات أن الفيتامينات الموجودة في الفاكهة تشبه “الأبطال الخارقين الصغار” الذين يحافظون على مستويات المناعة لدينا عالية. وعندما يصبح نظام المناعة لدينا قوياً، فإن نزلات البرد والإنفلونزا لن تتمكن من مهاجمتنا.
فيما يلي أبرز أنواع الفواكه التي تحميك من الإنفلونزا :

1- الحمضيات

أظهرت الدراسات أن تناول الفاكهة الغنية بفيتامين سي C يشبه إعطاء دفعة قوية لجهاز المناعة لديك، لحمايتك من نزلات البرد والإنفلونزا المزعجة، لذا، تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والجريب فروت والليمون..

2- الكيوي

عندما يتعلق الأمر بمكافحة مسببات الأمراض، فإنَّ فاكهة الكيوي هي صديقتك. فهي مليئة بالفيتامينات سي C و إي E، التي تقضي على تلك الجراثيم. حيث يحتوي الكيوي على نفس كمية البوتاسيوم الموجودة في الموز، ولكن بنصف السعرات الحرارية! إنه عملياً قوة منخفضة السعرات الحرارية يساعد على خفض ضغط الدم أيضاً. ولكن هذا ليس كل شيء، فهو يحتوي أيضاً على ما يقرب من ضعف فيتامين سي C الموجود في البرتقال، مما يجعله بطلاً في تعزيز جهاز المناعة لديك.

3- التفاح

أظهرت الدراسات أن تناول تفاحة يومياً يمكن أن يمنح جهازك المناعي دفعة إضافية، خاصة إذا كنت تعانين من الكثير من التوتر؛ فهي فاكهة مليئة بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن المفيدة لجسمك والتي تقيك من نزلات البرد.

4- الموز

الموز يخفف من التعب ويزودك بالفيتامينات (المصدر: Pexels)

الموز مليء بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على قوة عظامك، وتحارب التعب، وتساعد على تخفيف التوتر والاكتئاب. ناهيك على أنه خيار رائع للوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. كما يعد الموز أحد أفضل 5 مصادر لفيتامين بي6 B6، الذي يساعد في تقليل التعب والاكتئاب والتوتر والأرق.

5- التوت

التوت مليء بالفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج السعال ونزلات البرد والوقاية منها. ناهيك على أنه مليء بمضادات الأكسدة، مما يجعله أكثر الخيارات الصحية في عالم الفاكهة والخضروات.
هل تريدين الاطلاع على 4 مشروبات ساخنة لتقوية المناعة ومكافحة فيروسات الشتاء؟

6- الأناناس

الأناناس غني بالفلافونويد والأحماض الفينولية، مما يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الأناناس بخصائص ممتازة مضادّة للالتهابات، مما يجعله مثالياً لمكافحة أعراض البرد والإنفلونزا وتعزيز وظيفة المناعة.

7- البطيخ

لا يوفر البطيخ السوائل الإضافية التي تحتاجينها للتعافي فحسب، بل إنه أيضاً مصدر لذيذ للفيتامينات. كما يساعد مضادّ الأكسدة القوي الموجود في البطيخ على الوقاية من الأمراض، ويقلل من التهابات الجهاز التنفسي، بل ويقاوم الالتهابات.

8- الفراولة

هذه الفاكهة مليئة بالنكهة والعناصر الغذائية، مما يجعلها خياراً مثالياً لإشباع رغباتك مع الحفاظ على تلك الكربوهيدرات تحت السيطرة. فهي غنية بفيتامين C والألياف، والتي تعمل معاً لدعم صحة القلب. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على المنغنيز، وهو معدن قوي يمكن أن يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي على خلاياك.

9- البابايا

تحتوي البابايا على 250% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي C، لذا فإن حصة واحدة فقط يمكن أن تقضي على نزلات البرد قبل أن تسيطر عليك.

10- الجريب فروت

يحتوي الجريب فروت على فيتامين C، ويحتوي على مادة الليمينويد التي تساعد بشكل طبيعي على خفض نسبة الكولسترول. الليكوبين، الموجود في الأصناف الحمراء من الجريب فروت، مكافح قوي للسرطان أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى