لايف استايل

٨ مستحضرات تجميل ضرورية في حقيبة طالبة الجامعة

عندما يتعلق الأمر بمواجهة التحديات اليومية في الجامعة، تركز الطالبات على المذاكرة، والتفاعل مع الزميلات، والمشاركة في الأنشطة الطلابية. ومن السهل تجاهل العناية بالمظهر الشخصي، علماً بأن المظهر الخارجي له دور كبير في الشعور بالثقة بالنفس، والطاقة الإيجابية، وتحقيق أهداف الحياة المتعلقة بالتعليم والشغف والإبداع. لذلك، سنتعرف على منتجات تحتل مكانة خاصة في عالم الجمال والعناية بالبشرة، مع التركيز على المنتجات العملية ومتعددة الاستخدامات المناسبة لحقيبتك الجامعية، والتي تلبي احتياجاتكِ خلال يوم دراسي مزدحم، وتمنحك مظهراً جميلاً وصحياً.

مستحضرات تجميل عليكِ اعتمادها في حقيبتكِ الجامعية:

1. كريم الترطيب:
يعد الترطيب مهماً جداً للحفاظ على بشرة صحية وجميلة. لكن في الجامعة يمكن للطالبات أن يتعرضن لتأثيرات الجو الجاف، والمكيفات الهوائية التي تجفف البشرة، لذلك يجب عليهن دائماً حمل مستحضرات الترطيب في الحقيبة الجامعية، التي تناسب نوع البشرة، الجافة أو الدهنية.
ويمكن استخدام كريمات الترطيب والزيوت الطبيعية، مثل: زيت اللوز وزيت الأرغان، للحفاظ على بشرة ناعمة ومشرقة، كما يمكن استخدام رذاذ الماء المنعش، الذي يحتوي على فيتامين (E)، لترطيب البشرة وتنعيمها وتجديدها.

2. الحماية من أشعة الشمس:
تعتبر أشعة الشمس من أكبر أعداء البشرة، وينبغي على الطالبات حماية بشرتهن منها، خاصةً خلال فصل الصيف، من هنا ضرورة استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس، للحفاظ على بشرة الوجه والجسم. وتُنصح الطالبات باختيار مستحضرات الحماية من أشعة الشمس، التي تحتوي على مرشحات الأشعة فوق البنفسجية، التي تحمي البشرة من الأشعة الشمسية الضارة، كما يمكن استخدام مستحضرات الحماية من الشمس، التي تحتوي على مواد مغذية ومرطبات؛ لتحافظ على بشرة ناعمة ومشرقة.

3. مرطب الشفاه:
يمكن أن تكون الشفاه المتشققة غير مريحة وقبيحة المظهر، لذا إن تطبيق مرطب الشفاه بانتظام طوال اليوم يمكن أن يحافظ على شفتيكِ رطبتين وناعمتين. اختاري مرطب الشفاه الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF)؛ لحماية شفتيك من أشعة الشمس.

4. خافي العيوب:
الوقت الطويل للدراسة والمذاكرة حتى وقت متأخر من الليل، وفصول الصباح المبكر، قد تؤدي إلى ظهور هالات سوداء تحت عينيكِ، لذلك يمكن أن يساعد خافي العيوب (الكونسيلر) الجيد في تغطية أي عيوب، أو هالات سوداء، أو احمرار. اختاري كونسيلر يناسب لون بشرتكِ، ويدوم طويلاً.

 

5. الماسكارا:
تعد الماسكارا من أهم مستحضرات التجميل بالنسبة للعديدات من الفتيات، حيث تساعد على فتح العين، وتجعلها تبدو أكثر استيقاظاً، ويمكن للماسكارا المقاومة للماء أن تتحمل أي زخات مطر غير متوقعة أو العرق، بسبب المشي الطويل في الجامعة، للتوجه إلى قاعات الدراسة، أو المكتبة، أو غيرها.

6. أحمر الخدود:
أحمر الخدود القابل للبناء، والمزج مثالي؛ للحفاظ على مظهر الصيف المتوهج لفترة أطول قليلاً، ومثالي لأيام الجامعة الطويلة، ما يجعل مظهرك منتعشاً، ومثالياً طوال اليوم.

7. قلم الحواجب:
عنصر أساسي آخر لمكياج الجامعة، هو قلم الحواجب التي تعد من النقاط المحورية في الملامح، لذا تجب عليكِ معرفة شكل حاجبيكِ، ولونهما الطبيعي، لاختيار قلم الحواجب الأنسب لكِ.

8. حقيبة مكياج:
إن حقائب المكياج من أساسيات المكياج الجامعية الرئيسية، التي يجب أن تمتلكيها، فهي قطعة تنظيمية حيوية للمكياج، خاصة لطالبات الجامعة، حيث تحتفظ حقائب المكياج بجميع منتجاتكِ في مكان واحد، ويسهل عليكِ العثور على ما تحتاجين، بدلاً من البحث الطويل داخل الحقيبة المليئة بالأغراض.

ابتعدي عن هذه المكونات.. إذا كانت بشرتك حساسة

كيف يمكنك استخدام “الكونسيلر” بطرق مختلفة لجمالك؟

#جمالك

#جمالك

زهرة الخليج الثلاثاء 22 أغسطس 10:00

الكونسيلر أحد مستحضرات المكياج الأساسية، التي لا غنى عنها في إطلالة المكياج، سواء كانت تعتمد على لمسات بسيطة أو كثيفة.
إلا أن استخدام الكونسيلر لا يقتصر فقط على وظيفته المعتادة، لإخفاء الشوائب والهالات السوداء وما شابه، إذ يمكن استخدامه بأكثر من طريقة مختلفة، وهو ما نكشفه لكِ في التالي:

استخدام الكونسيلر كهايلايتر

هايلايتر 
يمكنك استخدام الكونسيلر كاهيلايتر بكل بساطة، من خلال استخدام اثنين من الكونسيلر القلم: أحدهما أفتح درجتين، والآخر أغمق درجة.
طبقي الكونسيلر ذا الدرجة الفاتحة على عظمة الأنف وعظام الوجنتين ومنطقة منتصف الجبهة والذقن وقوس “كيوبيد”، ثم طبقي الدرجة الأغمق على جانبي الأنف وخط الفك وخط الشعر، واستخدمي فرشاة الدمج لتوزيع الدرجتين معاً جيداً، لإضفاء إشراقة طبيعية على بشرتك.

لتكبير الشفاه 
اختاري كونسيلر سائلاً، يتناسب مع لون بشرتك، وطبقي خطاً رفيعاً من الكونسيلر حول شفتيكِ قبل تطبيق أحمر الشفاه، واستخدمي أحمر شفاه “مات” لدمج الكونسيلر بالشفاه، وتعزيز لون أحمر شفاهك الأساسي، والحصول على ذلك المظهر الممتلئ الجذاب.

كيف يمكنك استخدام “الكونسيلر” بطرق مختلفة لجمالك؟

برايمر للآيشادو 
بدلاً من شراء برايمر خاص للآيشادو، يمكنك استخدام الكونسيلر لنفس الغرض بكل ببساطة، من خلال تطبيق بعض منه على كلا جفنيكِ، إذ يساعد في تغطية التجاعيد والخطوط الرفيعة على الجفن، ويمنحه مظهراً أكثر سلاسة ونعومة، كما يعزز ثبات ولون الآيشادو ويمنع تلطخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى